| 0 التعليقات ]


اجتمع مدير المدرسة الاستاذ وليد بن عبدالعزيز الشلالي كعادته مع اخوانه المعلمين بالمدرسة ليتشارك معهم إيضاح الجديد من التعاميم الصادرة والقرارات التي من شأنها ضبط العمل داخل المدرسة لما فيه صالح الطالب والمعلم نفسه في شتى امور الأنظمة والقرارات وشاركه الاجتماع كل من الاستاذ عبدالغني الزهراني وكيل المدرسة والاستاذ عبدالله با مقعين المرشد الطلابي في طرح الأمور وتوضيحها للمعلمين الذين تواجدوا مبكرا في غرفة المعلمين المقر الذي أختاره مدير المدرسة للنقاش حول هذه المور.

ابتدأ الأمر بذكر الله والحمد له على ما انقضى من عمل خلال الفترة السابقة والأعمال التي قدمت وشكر الجميع على حرصه واهتمامه وشكر المتميزين منهم وشكرهم على جهودهم المضاعفة.
ثم بدأ الاجتامع بالنقاط الموضوعه له حيث نوقش الآتي :
1. الحضور الصباحي ودعا الجميع على الاستمرار بالحضور المبكر وشد الهمة في الأيام المتبقية من أيام العمل الرسمي .
2. التقيد بالأنظمة التي تنص وقوف كل معلم فصل أمام طابور صفه والحرص على ذلك ليتاكد الطلاب من وجود المعلم ويراقب كل معلم إنصراف طلابه من بعد الطابور.
3. التأكد من يوم المناوبة الدورية والحرص على القيام بالمسؤولية والحرص على تطبيق اللوائح والنظمة التي نص عليها قانون العمل وأكد عليها مكتب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد والتي تقتضي بذلك.
4. عدم التاخر في دخول الحصص لأن ذلك يعطي مساحة للطلاب بارتكاب بعض الأمور السلوكية التي قد تكون ضارة بينهم البين فمع وجود المعلم يستطيع المعلم ترك المجال لهم بالاستراحة بين الدرسين وتفعيل الأنشطة الداخلية للترفيه أفضل من ترك الحبل على الغارب.

ثم بد ذلك كان الدور لوكيل المدرسة الذي كان يحمل النقطة التالية:
* التأكيد على توزيع الأشعارات حيث أن الضابط في رصد الفترة وجود نماذج من الاشعارات المرسلة لأولياء الأمور والتي المقرر أن توزع كل أسبوعين تقريباً والحرص عليها يضع المعلم في المكان الصحيح عند اسفسار اولياء الأمور وسؤالهم عن أبنائهم ومتابعتهم له.

وبعدها تحدث المرشد الطلابي عن عدة امور تقتضي تنفيذ تعميم إدارة التربية والتعليم للجهود العلاجية الصادر بتاريخ 1422/12/29 ورقم 5/694 والمرفق بتوضيح للخطة العلاجية للطالب في الصفوف الأولية والتي تم الطلب لتوزيعها على جميع معلمي المدرسة للقيم بدورهم في حل مشاكل الطلاب المقصرين في الفترة الرابعة والنهائية وكانت تحمل عدة أمور ..

الأول/ الأساليب العلاجية التي يمكن للمعلم الاستفادة منها ومن ذلك :

1. تفعيل أداء المعلم باستخدام الوسائل التعليمية.
2. التحفيز والتشجيع.
3. تبديل الأمكان للطلاب بشكل متكرر ..
.... آلخ
( راجع التعميم )

وعليه أنقضى الاجتماع بشكر الجميع والرد على استفسارات المعلمين وختم اللقاء بالتأكيد على تنفيذ ما تم فيه ومتابعة ذلك ..

0 التعليقات

إرسال تعليق